عاجلً..الأهلي فريق عالمي نحترمه كثيرًا.. وعلى الورق هو الأكثر حظوظا

الخميس 14 سبتمبر 2023 – 12:57 مساءً

تحدث الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لاتحاد العاصمة الجزائري، عن مواجهة النادي الأهلي في كأس السوبر الإفريقي.

بن شيخة: الأهلي فريق دولي نحترمه كثيرا.. وعلى الورق هو الأكثر حظا

وقال بن شيخة في المؤتمر الصحفي: الفريق حاضر لتقديم المباراة في ظروف جيدة. صحيح أننا نلعب ضد فريق دولي نحترمه كثيراً، لكن احترامنا ليس خوفاً، والجزائري لم يخاف أبداً من كرة القدم.

وأضاف: سنخوض المباراة من أجل الأداء ونحاول التضحية بأرواحنا في هذه المباراة. إنها مباراة استعراضية وليست مباراة حياة أو موت. يجب أن نقدم مباراة جيدة من أجل تشريف الكرة الجزائرية أمام أشقائنا السعوديين، حتى نقدم مباراة تليق بسمعة فريقنا.

وتابع مدرب اتحاد العاصمة: متواجدون حتى نقدم مباراة في القمة، والنتيجة ستكون خلال 90 دقيقة. يقول التاريخ أن كل شيء ممكن في 90 دقيقة.

وعن استبعاد لاعبي الأهلي من مباراة مصر وتونس، قال: هذا تفاهم بين المنتخب والأهلي، وهو أمر معقول للغاية، وإذا إراحة اللاعبين فهي للأهمية مباراة الأهلى فالمباراة تمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا وأردت أن أزيل الضغط عن فريقنا وأقول إنها مباراة استعراضية.

وأضاف: صحيح ولله الحمد أنه فاز بكأس السوبر الأفريقي على الوداد العام الماضي، ونفس الشيء هذه المرة، على الورق، الأهلي هو الأكثر حظا، لكن كرة القدم علمتنا منذ سنوات العمل، خاصة عندما يكون اللقب من مباراة واحدة، أن كل شيء ممكن، كرة القدم تأخذ وتعطي. إذا كان الأهلي قويا ضدنا سينتصر علينا وتستمر الحياة، أما إذا لم يكن بمستواه فلن يفوز. نحن نؤمن بالعمل الذي نقوم به ونتمنى النجاح.

وأشار بن شيخة: الأهلي فريق كبير ونحترم النادي وجماهيره، لكن في كرة القدم تحاول وأنا أحاول، وإذا كنت أقوى ستفوز.

واختتم تصريحاته: هذه فترة استثنائية في السعودية، حيث تقام مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقين عربيين، يستضيفها شقيقنا العربي الكبير. نحن سعداء جدا. وإن شاء الله سنقدم مباراة جيدة تليق بالكرة المصرية والسعودية.

وتقام مباراة الأهلي واتحاد العاصمة غداً الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد الملك فهد الرياضي بالطائف.